البحث
التصنيفات
إعلان
التقويم
« يوليو 2017 »
إث ث أر خ ج س أح
          1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30
31            
التغذية الإخبارية

رد القرآن على من قال ان قوم عاد هم بناة الأهرام

 alt

رد القرآن الكريم

 

على خُرافة بناء عمالقة قوم عاد للأهرام

 

 

 

     (وَعَادًا وَثَمُودَ وَقَد تَّبَيَّنَ لَكُم مِّن مَّسَاكِنِهِمْ وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ فَصَدَّهُمْ عَنِ السَّبِيلِ وَكَانُوا مُسْتَبْصِرِينَ)

 

العنكبوت(38)   

 

  والآيات تتحدث عن:

 

1) أن مساكن قوم عاد وثمود قريبة من أهل الحجاز حين نزول القرآن.

 

2) أن أهل الحجاز قد تبينوا من مساكن عاد وثمود.

 

     والأول: يثبت أن عاداً وثمود لم يكونوا فى مصر، بل فى الجزيرة العربية وبحيث أتيح لأهل الحجاز زمن نزول القرآن أن يكونوا "قد تبين لهم من مساكنهم".

 

     والثانى: يفيد أن مساكنهم هى أوضح ما بقى من قوم عاد وثمود، وليس ذلك حال المصريين، إن مساكنهم ليست هى أى أظهر ما بقى من آثارهم. بل مقابرهم، ومنها أهرامهم، ومعابدهم. والأهرام بصفة خاصة لأنها موضع الادعاء فى أكذوبة عمالقة قوم عاد وبناء الأهرام، والأهرام  لا تصلح سكناً لعملاق واحد من قوم عاد، طوله 15 متراً، كما يدعى المدَّعون. راجع مقالتنا السابقة: عن قوم عاد وبناء الأهرام:

 

http://pharaohs.3abber.com/post/187804

 

     فما يمكن استخلاصه من الآية يفيد أن قوم عاد كانت أرضهم فى الجزيرة العربية، وبحيث تمكَّن أهل الحجاز من تبين مساكنهم، وربما كانت سُكناهم عند جبل "إرم" شرقى العقبة، ويمكن أن يكون ذلك موضوعاً لحديث قادم، لكنهم على ما تفيد الآية لم يسكنوا مصر.

 

     وفى القرآن المزيد مما يمكن الوصول من خلاله لتأييد القول بأن قوم عاد لم يكونوا فى مصر. فإذا لم تكن الآية السابقة تكفى المصدقين لخرافة بناء قوم عاد للأهرام، فما زال لدينا من إشارات القرآن المعجزة رصيد، فقد وَعَدَنَا اللهُ أننا سنرى من آياته فى الآفاق كل جديد.

 

 alt

 طالع على الرابط التالى موضوعات أدبية وفكرية متنوعة:

http://sarwat.3abber.com/



التعليقات
  • كتب من طرف Ran Hassan:

    احسنت واختصرت ووصلت الي مرادك باقصر الطرق
    جزاك الله كل الخير

  • sarwat كتب من طرف sarwat hegazy:

    د/ Ran Hassan
    ~~~~~~~~~~~~~
    أشكر لكِ مرورك الكريم
    إن تقديركِ لمقالتى من دواعى سعادتى لما لكِ من دراية وعلم بالحضارة المصرية القديمة
    شكراً لاهتمامك وتعليقك
    خالص تحياتى
    وأرق أمنياتى

  • sarwat كتب من طرف sarwat:

    تهدف هذه التدوينة إلى تنبيه القراء لما يلجأ إليه البعض من استخدام القرآن الكريم للترويج لآراء باطلة خاصةً فى مجال التاريخ الآثار لإثبات آراء غير حقيقية يتوهم القارئ صحتها لورود آيات قرآنية خلالها بطريقة تتلاعب بالقارئ والآيات.

  • كتب من طرف عمر:

    الاية على العموم لاتثبت ماقلته فهل كانوا اهل الحجاز حين نزل القران لايعلمون بوجود الاهرامات وهل مصر بعيدة الى هذه الدرجة؟؟!!!!
    وهل هذه الايه نزلت في اهل الحجاز ؟؟!!!

  • كتب من طرف وحيد عبود:

    شك
    را علىمعلوماتكم ولكن ما عاذ الله ان اغاير بالايات القرانية ولكن اعتقد بانهم قوم لم يكوننوا فقط بارض الحجاز بل ايضا في شمال ووسط افريقيا فصديق لنا شاهد بام عينه وحمل بيده عظمة الساق ومقياس العضمة بطوله واعادوا طمر هذا القبر للهيكل العضمي العملاق وذلك في اواخر الثمانينات ولم يكترثوا لﻷمر بسبب الحداث اللبنانية وخوفا من ان يمنعوه متابعة البناء ولهذا اعتقد بان هؤلاء العمالقة هم من بنوا الاهرامات لعدة اسباب لا وزن

  • كتب من طرف وحيد عبود:

    شك
    را علىمعلوماتكم ولكن ما عاذ الله ان اغاير بالايات القرانية ولكن اعتقد بانهم قوم لم يكوننوا فقط بارض الحجاز بل ايضا في شمال ووسط افريقيا فصديق لنا شاهد بام عينه وحمل بيده عظمة الساق ومقياس العضمة بطوله واعادوا طمر هذا القبر للهيكل العضمي العملاق وذلك في اواخر الثمانينات ولم يكترثوا لﻷمر بسبب الحداث اللبنانية وخوفا من ان يمنعوه متابعة البناء ولهذا اعتقد بان هؤلاء العمالقة هم من بنوا الاهرامات لعدة اسباب لا وزنث

  • كتب من طرف وحيد عبود:

    شك
    را علىمعلوماتكم ولكن ما عاذ الله ان اغاير بالايات القرانية ولكن اعتقد بانهم قوم لم يكوننوا فقط بارض الحجاز بل ايضا في شمال ووسط افريقيا فصديق لنا شاهد بام عينه وحمل بيده عظمة الساق ومقياس العضمة بطوله واعادوا طمر هذا القبر للهيكل العضمي العملاق وذلك في اواخر الثمانينات ولم يكترثوا لﻷمر بسبب الحداث اللبنانية وخوفا من ان يمنعوه متابعة البناء ولهذا اعتقد بان هؤلاء العمالقة هم من بنوا الاهرامات لعدة اسبابوزونو

  • كتب من طرف وحيد عبود:

    شك
    را علىمعلوماتكم ولكن ما عاذ الله ان اغاير بالايات القرانية ولكن اعتقد بانهم قوم لم يكوننوا فقط بارض الحجاز بل ايضا في شمال ووسط افريقيا فصديق لنا شاهد بام عينه وحمل بيده عظمة الساق ومقياس العضمة بطوله واعادوا طمر هذا القبر للهيكل العضمي العملاق وذلك في اواخر الثمانينات ولم يكترثوا لﻷمر بسبب الحداث اللبنانية وخوفا من ان يمنعوه متابعة البناء ولهذا اعتقد بان هؤلاء العمالقة هم من بنوا الاهرامات لع
    دة اس
    اسباب وزن الحجر او الصخرة لا يحملها لا حبال ولا مجموعة كبيرة من الفيلة جمع فيل وليس من الضروري ان يكونوا سكنهم بل اماكن القداسة او امور ما زلنا نجهلها واعتقد بان الزمان يحل الكثير من الالغاز
    بابوونو

  • sarwat كتب من طرف sarwat:

    الأستاذ/ عمر
    كان العرب وأهل الحجاز يعرفون مصر ويأتون إليها للتجارة ولبيع مستلزمات المعابد ومواد التحنيط بصفة خاصة ولا بد أنههم علموا بوجود الأهرام، وليس لكل هذا علاقة بما كتبت، فالآية تتحدث بصيغة الماضى أنه قد تبين بالفعل للمخاطبين مساكن قوم عاد، والأهرامات ليست مساكن لقوم عاد أو غير قوم عاد.

  • sarwat كتب من طرف sarwat:

    الأستاذ وحيد عبود
    تحياتى
    لا يمكن للعمالقة المذكورين أن يبنوا الأهرامات
    واقرأ الرد على ذلك على الرابط التالى
    http://pharaohs.3abber.com/post/187804

  • sarwat كتب من طرف sarwat:

    الأستاذ وحيد عبود
    تحياتى
    لا يمكن للعمالقة المذكورين أن يبنوا الأهرامات
    واقرأ الرد على ذلك فى المقال السابق مباشرةً

  • sarwat كتب من طرف sarwat:

    على الرابط
    http://pharaohs.3abber.com/post/187804

  • sarwat كتب من طرف sarwat:

    الأستاذ وحيد عبود
    كان المصريون ينقلون أحجاراً أضخم حجماً وأثقل وزناً من أحجار الهرم بأحجامهم العادية المماثلة لأحجامنا الحالية، وهذا مسجل فى نقوشهم، ولا زال يقوم به أحفادهم من العمال بخبرة وكفاءة وأساليب بسيطة، وانظر إلى أحجام ومساحات الغرف والممرات فى الهرم الأكبر وبقية الأهرامات لتعلم أن أصحاب الأهرامات ومستخدميها كانوا فى مثل أحجامنا وطول قاماتنا، وأن (أصغر عملاق) وحتى أطفالهم لا يستطيعون السير فى معظم الممرات ولا دخول حجرة الدفن.
    والشكل الذى يعرض هذه المقارنة فى الحجم فى التدوينة السابقة

  • sarwat كتب من طرف sarwat:

    عزيزى القارئ
    إذا توجهت للتدوينة السابقة فستجد المزيد حول الموضوع، وستجد مقارنة لحجم عملاق قوم عاد بممرات وحجرات الهرم "الأكبر" واستحالة استخدام عملاق من قوم عاد للهرم. ورابط التدوينة ضمن التدوينة الحالية، وهى التدوينة السابقة مباشرةً.

  • كتب من طرف علي:

    ياأخي عندي معلومه اتقول ان قوم عاد رحلوا الى مصر وبنو الاهرامات

  • كتب من طرف مجدي الحسن:

    وصَلني على الإيميل من أخي العزيز الدكتور محمد سالم الصبان دراسة قام بها الباحث المصري محمد سمير عطا يدحض نظرية أنَّ بُناة الأهرام هُمْ الفراعنة، وأنَّ بُناتها الحقيقيون هُمْ عمالقة قومُ عاد وذلك منْ سبعين ألف عام وليس سبعة آلاف، واستند في تحليله إلى مُعطيات مُثيرة قد يجدها السادة القُرَّاء جديرة بالاهتمام والبحث كما سيأتي:
    1- حجم إنسان قوم فرعون يُقارب منه اليوم، بينما إنسان قوم عاد عملاق يصل طوله إلى 15 مترًا وهو ما تُؤكدُه الهياكل العظمية المُكتشفة، وذلك قد يُفسِّر حجم الأبواب والنوافذ العالية والتماثيل العملاقة وسبب استخدام الأحجار الضخمة الثقيلة الوزن في المباني (متوسط الوزن 2.5 طن)، عن أبي هريرة رضي الله عنه: (خَلقَ الله آدم على صُورته طُوله ستون ذراعًا في السماء ولا يزال الخَلْق يَنقُص بعد حتى الآن) صحيحي مسلم وبخاري.
    2- عُمر الأهرام سبعين ألف عام وليس سبعة آلاف، فهي الحضارة الجدية الأُولى بعد آدم عليه السلام قال تعالى: (وَأَنَّهُ أَهْلَكَ عَادًًا الأُولَى) -النجم 50- وكما أخبر ابن عباس (حبر الأمة) رضي الله عنه بـ(أن آدم نزل من 100.000 عام).
    3- حجم التماثيل المنحوتة من كُتلةٍ صخريةٍ واحدةٍ تعكس أحجامهم الحقيقية التي تُوافق ارتفاعات النَّخل وهي ليست تماثيل مُكبَّرة وقد قال تعالى: (كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ مُّنقَعِرٍ) -القمر 20-، (كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ خَاوِيَةٍ) -الحاقة 7-، وبالتالي تلك الحجارة شديدة الضخامة بالنسبة لنا، كانتْ لهم مُجرَّد طوب، لذلك عندما احتلَّ الرومان -المُتقدمين على الفراعنة- مصر وسَرقوا المَسلَّة وهَرَّبوها إلى روما عمدوا على تجزئتها لقطعٍ أصغر!!.
    4- الأهرامات بالتأكيد ليست مقابر خُصوصًا وأنَّه يُحيط بها مقابر ضخمة من ثلاث جِهات، ولو أنَّ تلك الأبنية (أيْ الأهرامات) المُبْهِرة والمُذْهِلة مقابر، فأين القُصور؟! هلْ منْ المنطق أنَّهم يُشَيِّدون المقابر الفخمة ويعيشون في الجُحُور المُهينة والمُذِلَّة على حدِّ قوله.
    5- يتضح ذلك أيضًا منْ الردهات الضخمة داخل الهرم والتي تَخُص قوم عاد أمَّا الممرات الصغيرة والتِّي كانت تُستخدم منْ قبل الفراعنة وإلى اليوم ما هي إلاَّ فتحات تصريف أو مجاري تهوية.
    6- لمْ يَترك الفراعنة صخرة إلاَّ ونَقَشوا عليه حياتهم بالكامل ماذا يأكلون؟! كيف يطبخون؟! ماذا يزرعون؟!... إلخ، لماذا لمْ يُدَوِّنُوا كيف يَبْنُون؟! لأنَّهم ببساطة لم يُبْنوها وأنَّ هناك قُرونًا أُولى سكنت مِصر قبل الفراعنة، قال تعالى: (كَدَأْبِ آلِ فِرْعَوْنَ وَالَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا فَأَخَذَهُمُ اللَّهُ بِذُنُوبِهِمْ وَاللَّهُ شَدِيدُ العِقَابِ) -آل عمران 11-، فَصُروح وأبنية الفراعنة مِنْ الطين كما أخبرنا المَولى عزَّ وجلَّ في كتابه العزيز قبل 1400 عام، (وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا المَلأُ مَا عَلِمْتُ لَكُم مِّنْ إلَهٍ غَيْرِي فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَل لِّي صَرْحًا لَّعَلِّي أَطَّلِعُ إلَى إلَهِ مُوسَى وَإنِّي لأَظُنُّهُ مِنَ الكَاذِبِينَ) -القصص 38-، بلْ واعتراف الفراعنة أنْفُسُهُم والمنقوش تحتَ تمثال القِرْد تحوتي حوتب (بُناة الأهرام ذِراع الواحد مِنْهُم بألف رجلٍ) أكبر دليل على ذلك.
    7- مَمَرَّات الأهرام أو مجاري التهوية تتعامد مع نَجِم الشِّعْرى في أيامٍ محددةٍ من العامِ وهو ما يُؤكِّد أنَّ مَنْ بَناها هُم قومُ عاد الَّذين يُقدسُون نجم الشِّعرى، قال تعالى: (وَأَنَّهُ هُوَ رَبُّ الشِّعْرَى* وَأَنَّهُ أَهْلَكَ عَادًًا الأُولَى) -النجم، 49- 50.
    8- يتساءل الباحث عنْ هذا التَشابه والَتماثل في وصْفِ القرآن للأرضِ بالجناتِ والعيونِ ثُمَّ اسْتِتِباعَها باللعنةِ على كلتا الحضارتين (عادٌ وفرعونٌ) دون غيرِهما هلْ كان مِنْ باب الصُدفة؟! حاشا لله، إنَّ الفراعنة هُم بالفعل خُلفاء قوم عاد على أرضِ مِصر، وهو ما تُشيرُ لهُ الآية الكريمة: (وَسَكَنتُمْ فِي مَسَاكِنِ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَنفُسَهُمْ وَتَبَيَّنَ لَكُمْ كَيْفَ فَعَلْنَا بِهِمْ وَضَرَبْنَا لَكُمُ الأَمْثَالَ) -إبراهيم 45-.
    وأخيرًا يَختم لنا الباحث بأنَّ اليهود هُم وراء ذلك بلْ خلف كُل تزوير للتاريخِ وقلب الحقائق وأنَّ بصماتُهم في كلِّ مُصيبةِ، وذلك وباعترافهم في بُروتوكولات حُكماء بني صُهيون (سوف نُعيد كتابة التاريخ لنحذِف مِنْه كلَّ إساءة مُوجهة لتاريخنا اليهودي)، لأنَّه وببساطة شديدة يتناقض وشريعتهم فقدْ جاء في كتابهم التُلْمُود أنَّ الله خلق الكون وآدم مُنذ 7000 عام فقط، وأيُّ حقيقة تُخالف هذا المُعتقد سوف تهدم المَعْبَد عليْهِم.

  • كتب من طرف منى:

    ههههههعه وين الدليل ما جبت اي ادلة من القران وفي مليون ادلة في القران يدل على ان قوم عاد هم بناء الاهرامات من آيات الإعجاز في القرآن الكريم الدكتور زغلول النجار - حيث يثبت بالأدله الملموسة والموجودة فعلياً قال القرآن {وَعَاداً وَثَمُودَ وَقَد تَّبَيَّنَ لَكُم مِّن مَّسَاكِنِهِمْ} العنكبوت : 38 - {وَسَكَنتُمْ فِي مَسَـاكِنِ الَّذِينَ ظَلَمُواْ أَنفُسَهُمْ وَتَبَيَّنَ لَكُمْ كَيْفَ فَعَلْنَا بِهِمْ وَضَرَبْنَا لَكُمُ الأَمْثَال} إبراهيم: 45 وهو ما يشير إلى أن فرعون وقومه هم من أتوا بعد عاد وسكنوا مساكنهم

  • كتب من طرف ظفارية:

    الموضوع جميل ومقنع لأكن " قوم عاد عرب " وتم اكتشاف موقعهم في صلالة وايضن لغتهم القديمة التي تعد اقدم لغات العالم ويتحدثها سكان منطقة الأحقاف الأصلين كيف تكون في مصر اللي أعرفة ان لغة قوم عاد الي يتكلون بها أهل المنطقة تم اكتشاف اثار هاذي اللغة في كلورادو في أمريكا ويعد عمر هاذي نقوش أكثر من قرنين يمكن

  • كتب من طرف مجهوولة:

    السلام عليكم ادري بتستغربون من كلامي بس أنا بقول عن فكري وعن الكلام الي اسمعة من اجدادي من بيت الشحري
    " قوم عاد " ما سكنو في مصر من اساسن مسكن " قوم عاد " في مخافظة ظفار " صلالة " وإرم أنجب عوص و واحد آنست أسمة والله بس عوص في ظفار و بيت عوص الشحري و اللغة الشحرية تعد اقدم اللغات في العالم و فيها شوي كليمات قريبة من العربي و الانجليزي و العبري وهاذي اللغة هي لغة " قوم عاد " أنا اعتقد حسب ما قالو اجدادي ان قليل منا هاجرو الي مصر و وشام و وطن العربي وكثير أماكن واعتقد ان الي بني الاهرامات هم الفينيقيون لي ان الفينيقين هم أصلن من عمالقة " قوم عاد " والي يقول ان جميع قوم عاد اهلكو
    اعتقد ان فية امنو بنبي هود علية السلام : { وَلَمَّا جَاءَ أَمْرنَا نَجَّيْنَا هُودًا وَاَلَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ بِرَحْمَةٍ مِنَّا وَنَجَّيْنَاهُمْ مِنْ عَذَاب غَلِيظ } والشحرين هم سكان ظفار الاصلين اي هم قوم عاد
    وتسقرو في ارضهم وحافضو على لغتهم والقليل منهم هاجرو ويمكن هم الفينيقين الي بنو الحضارات في مصر و الشام و الحزائر وحسبي يالله على من حرف اللغة الشحرية الي حميرية و جبالية هاذي اللغة لغة قوم عاد و يرجع نسب الشحري الي عوص بن ارم بيت عوص الشحري هم سكان هاذي الارض وسكن أيوب علية السلام في عوص وقبر أيوب في ظفار. وظفار هي ارض قوم عاد الحقيقية والمصرين القدماء يسمون ظفار أر. : اوض الاجداد او ارض المقدسة : أنا قلت الي أعرفة والله اعلم اذا كان هاذا شي صح ام غلط وشكرا واعذروني اذا كان يوجد اخطاء إملائية

  • كتب من طرف mustafa:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ..مع احترامي وتقديري لكم ولدراستكم انكم على خطأ بتفسير القرأن ولعدة اسباب وشرحكم غير كافي وغير وافي وانا لست مؤيد لجهة معينة او معارض لحضراتكم بالعكس انا ابحث عن المدونة الصحيحة لتوسيع عقلي للمستقبل

التعليقات

إضافة تعليق